كتاب مبادئ التسويق pdf
من تمهيد الكتاب
فهذه حقيبة مقرر "مبادئ التسويق" لطلاب دبلوم التسويق بالكليات التقنية، وهي حلقة من سلسلة متكاملة من الحقائب لإعداد مندوبي التسويق والمبيعات وصقل قدراتهم، وتنمية مهاراتهم السلوكية والأدائية والتطبيقية ليصبحوا على مستوى الأداء المطلوب لوظيفة "مندوب تسويق".
وتمثل هذه الحقيبة المعارف والمفاهيم الأساسية والأولية التي يجب أن يلم بها المتدرب في تخصص التسويق قبل أن يتدرب على المهارات الواجب توافرها في مندوب التسويق. وقد روعي أن ترتبط محتويات هذه الحقيبة بمحتويات الحقائب الأخرى لتحقيق التكامل وعدم التكرار في عرض المهارات، وذلك من خلال الاطلاع على محتويات الحقائب الأخرى لشعبة التسويق للتأكد من معالجة الموضوع والمهارة بشكل فعال في مكانه المناسب، وذلك من خلال العمل من منظور منهج النظم الشمولي الذي يحقق النظرة الشاملة لموضوعات وعناصر ومهارات جميع حقائب شعبة مندوب التسويق.
وتشمل هذه الحقيبة "مبادئ التسويق" ثلاث عشرة وحدة تدريبية تتضمن المعلومات والمهارات المطلوبة وهي: الوحدة التدريبية الأولى: "مفاهيم أساسية في التسويق"، الوحدة التدريبية الثانية: "البيئة التسويقية" الوحدة التدريبية الثالثة: "المعلومات التسويقية"، الوحدة التدريبية الرابعة: "السلوك الشرائي". الوحدة التدريبية الخامسة: "المنتج"، الوحدة التدريبية السادسة: "السعر"، الوحدة التدريبية السابعة: "التوزيع" الوحدة التدريبية الثامنة: "الترويج"، الوحدة التدريبية التاسعة: "إدارة المبيعات" الوحدة التدريبية العاشرة"تخطيط التسويق"، الوحدة التدريبية الحادية عشرة: "تنظيم التسويق" الوحدة التدريبية الثانية عشرة: "الرقابة على الأداء التسويقي"، الوحدة التدريبية الثالثة عشر: "تسويق الخدمات".
المصدر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تخصص التسويق.
إرسال تعليق