البدلة الذكية الروبوتيه pdf

مواضيع مفضلة

الاثنين، 18 مارس 2019

البدلة الذكية الروبوتيه pdf


كتاب يتناول البدله الذكية او بدله الرجل الحديدي كما يعرفها البعض ويوضح التقنيات والبحوث التي تجري في ذلك المجال والكتاب من اعداد المهندس عبد المجيد امين الجندي وهذا هو الاصدار الاول.

البدلة الذكية الروبوتيه pdf
البدلة الذكية الروبوتيه pdf



كتاب البدلة الذكية الروبوتيهpdf

جزء من الكتاب 


هياكل معدنية لتعزيز قوى الإنسان
منذ القدم يدرك الإنسان قصور قدراته الجسدية، ولذا كان مدفوعاً رغماً عنه لإيجاد شخصيات بطولية أسطورية كهرقل وشمشون أو
“سوبرمان“ في عصرنا الحاضر، وربما سيأتي الوقت الذي سيصبح فيه وجود مثل هذه الشخصيات أمراً دارجاً وواقعياً إلى درجة أنالرجل سيغدو قادراً على السير على قدميه حاملاً على كتفيه أوزاناً مساوية لوزنه من دون عناء على الاطلاق أو قادراً على رفع أثقاليصل وزنها إلى عشرات الكيلوجرامات .

ولكن ما المعجزة التي ستجعل الإنسان يبلغ هذا الحد من القوة وهل ثمة مشروب سحري مكون من مزيج منشط؟ الواقع أنه يكفي أن يرتديالشخص هيكلاً خارجياً معدنياً أو مصنوعاً من البلاستيك ليقوم بهذا العمل.

ويتحدث اختصاصيو تقويم العظام عن أجهزة تشبه أجهزة التقويم المتحركة بعضلات اصطناعية تسمى ”المتحركات المفصلية“ تثبت فوقالأجزاء الرئيسية في الجسم كالحوض والفخذين والرجلين والذراعين والساعدين، وهناك عشرات النماذج التي يجري اختبارها حالياًوتنتظر رؤية النور قبل نهاية العام الجاري لتصبح سلعاً تجارية، ومن المتوقع استخدام النماذج الأولى التي طورت في الولايات المتحدة فيالمجال العسكري، إذ سيتمكن الجنود من حمل أثقال إضافية ويستخدمها رجال الاطفاء والعاملون في الإسعاف. ويعمل مختبر الإنسان الآليفي جامعة بيركلي بكاليفورنيا على إنتاج هيكل معدني خارجي للأعضاء البشرية السفلى يسمى Bleex.

أكمل القراءة من الكتاب 



اتمني ان يكون مفيدا لكم.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف