كتاب التسويق السياحي pdf
التسويق السياحي pdf |
تمهيد الكتاب
تعد السياحة من القطاعات الاقتصادية الهامة في كل دول العالم - النامي منها والمتقدم . على وجه سواء، وذلك لمساهماتها المتعددة في الدخل القومي للدول بالإضافة إلى قدرتها على تحسين المستوى الاقتصادي لها من خلال مساهمتها في تحقيق معدلات تنموية هادفة بما يعود بالنفع على شعوبها.
ونظرا لأهمية السياحة سواء على المستوى الإقتصادي أو الإجتماعي أو حتى الثقافي، فإن الدول على اختلاف تقدمها توليها أهمية متزايدة سواء على المستوى المهني أو على المستوى الأكاديمي. وإذا كان من غير المناسب تناول الجهود المبذولة من قبل الدول على المستوى المهني هنا، إلا أنه من الجدير بالذكر الإشارة إلى الجهود المبذولة على المستوى الأكاديمي ممثلة في ازدياد البحوث المنشورة على المستوى السياحي، وتعدد الكتابات في المجال السياحي، وإصدار الكثير من النشرات والإصدارات المختلفة والمتعلقة بهذا المجال.
الوحدة الأولي : مفهوم التسويق بوجه عام
الوحدة الثانية : مفهوم التسويق السياحي
الوحدة الثالثة : تنظيم إدارة التسويق
الوحدة الرابعة بالأسواق السياحية
الوحدة الخامسة : الطلب السياحي
الوحدة السادسة : العرض السياحى
الوحدة السابعة : المزيج التسويق في المجال السياحي
الوحدة الثامنة:الاستراتجيات التسويقية
الوحدة التاسعة : تنظيم المعارض السياحية
المصدر المؤسسة العامه للتدريب التقني والمهني تخصص السياحة والفندقة .
إرسال تعليق