كتاب مهارات عرض المنتجات pdf
كتاب مهارات عرض المنتجات pdf |
عن الكتاب
يشكل عرض المنتجات جزءا لا يتجزأ من عملية البيع. ويعتمد اتخاذ القرار الشرائي للمستهلك إلى حد كبير على مهارة مندوب البيع في تقديم منتجه بالشكل الذي يقنع المستهلك المحتمل بالفائدة من وراء شراء المنتج. أن اكتساب مهارات العرض من قبل البائع مسألة أساسية لأنها تزيد من احتمالية إنهاء الصفقة بتحقيق البيع، لذا كان لزاما على مندوب البيع أن يلم بهذه المهارات إلى جانب المهارات
الأخرى كمهارات الاتصال والتفاوض ليقوم بدوره كما يجب. وبشكل عام فأن مهارات العرض تشمل عددا من الفعاليات المختلفة منها ما يتصل بالشرح الشفهي الذي يقدمه البائع، ومنه ما يتعلق بالعرض المادي للمنتجات داخل المعارض ومتاجر التجزئة. وسنحاول أن نتناول الأمور الأساسية التي تضمها هذه الفعاليات.
تتكون المذكرة من ستة وحدات وهي:
الوحدة الأولى : ماهية عرض المنتجات.
الوحدة الثانية : تنشيط المبيعات.
الوحدة الثالثة : العوامل المؤثرة على عرض المنتجات.
الوحدة لرابعة : إجراءات عرض المنتجات.
الوحدة الخامسة : مراحل البيع داخل المعرض.
الوحدة السادسة : تقارير عرض المنتجات.
المصدر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تخصص التسويق.
إرسال تعليق